Sunday, 18 March 2012

القصة 1


  1. القصة تهيمن عليها الرؤية السردية من الخلف  فمعرفة السارد أقوى من معرفة الشخصية (الحوار الداخلي ، واستنطاق مشاعر الشخصيات) والدليل على ذلك وصفه لحالتها النفسية اضافة الى استعمال ضمير الغائب.
  2. إعتمادا  على مقولات تودروف الذي يحدد ثلاثة حوافز أساسية هي - الرغبة وشكلها الأبرز الحب…. أو ضدها الكراهية.- التواصل وشكله الإسرار إلى صديق …. أو ضده الجهر .- والمشاركة  وشكل تحققها المساعدة …. أو  ضدها الإعاقةنستنتج التالي:
      1. الشخصيات تشترك في الكراهيةوالإعاقة
      2. الرغبة وشكلها الأبرز الحب كحافز حر
  3. i really do not know 
  4. الشخصية لم تحقق كل رغباتها حيت أن رغبتها في بيـع الدجاجة لم تتحقق وذلك رغم تحقيق رغبتها في الإنتقام المشحون بالكراهية.


No comments:

Post a Comment