- القصة تهيمن عليها الرؤية السردية من الخلف فمعرفة السارد أقوى من معرفة الشخصية (الحوار الداخلي ، واستنطاق مشاعر الشخصيات) والدليل على ذلك وصفه لحالتها النفسية اضافة الى استعمال ضمير الغائب.
- إعتمادا على مقولات تودروف الذي يحدد ثلاثة حوافز أساسية هي - الرغبة وشكلها الأبرز الحب…. أو ضدها الكراهية.- التواصل وشكله الإسرار إلى صديق …. أو ضده الجهر .- والمشاركة وشكل تحققها المساعدة …. أو ضدها الإعاقةنستنتج التالي:
- الشخصيات تشترك في الكراهيةوالإعاقة
- الرغبة وشكلها الأبرز الحب كحافز حر
- i really do not know
- الشخصية لم تحقق كل رغباتها حيت أن رغبتها في بيـع الدجاجة لم تتحقق وذلك رغم تحقيق رغبتها في الإنتقام المشحون بالكراهية.
Sunday, 18 March 2012
القصة 1
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment